تويوتا تكشف الستار عن سيارتها الكهربائية راف EV 4

تويوتا تكشف الستار عن سيارتها الكهربائية راف EV 4
قامت تويوتا بتقديم سيارتها الكهربائية " راف EV " في المعرض السنوي للسيارات الكهربائية في لوس أنجلوس وتم تطويرها بواسطة تسلا موتور .
 
السيارة الجديدة تكلف 4 أضعاف سعر راف4 حيث يبلغ سعر الأخيرة بـ 25.530 دولار أمريكي ، ويتكون نظام الدفع في راف EV4 من محرك كهربائي بقوة 154 حصان هذا المحرك يقوم بدفع العجلات الأمامية كما يمكن للسائقالإختيار بين وضعيتين مختلفتين للقيادة ، الأولى العادية والثانية سبورت التي تسمح الوضعية للسيارة بالتسارع من الصفر حتى 100 كم/س خلال 7 ثواني ومن الممكن وصولها إلى سرعتها القصوى 160كم/س أما بخصوص الوضعية العادية يتقلص الأداء ليتم التسارع من الثبات إلى 100كم/س خلال  8.6 ثانية وتصل سرعتها القصوى 137 كم/س.
 
كما قالت تويوتا بإجراء تعديلات في إعادة تصميم الصادم الأمامي  وشبكة التهوية الأمامية العلوية السفلية، المرايا الجانبية، الجناح الخلفي ومكونات أسفل السيارة ، كما تتوفر على مصابيح LED للإضاءة أثناء النهار.
 
أما التصميم الداخلي شمل بعض التعديلات كإعادة تصميم لوحة الأدوات التي تتضمن شاشة عاملة باللمس من قياس 8 بوصة تشغل وضائف النظام الملاحي ، معلومات المنظومة الكهربائية و إعداداتها.
 
 
 
تويوتا راف 4 الكهربائية الجانب الايمن
 
تويوتا راف 4 الكهربائية الجانب الايسر
 
تويوتا راف 4 الكهربائية الجانب الامامي
 
تويوتا راف 4 الكهربائية من الخلف
 
تويوتا راف 4 الكهربائية حجرة القيادة
 
 
 
تويوتا راف 4 الكهربائية شحن البطارية

. . 134