افتتاح المعرض الدولي للسيارات في جدة

افتتاح المعرض الدولي للسيارات في جدة

تستعرض أكثر من 50 شركة من كبريات الشركات ووكالات السيارات المحلية والعالمية وقطاع الإكسسوارات اليوم أحدث منتجاتها بالمعرض السعودي الدولي للسيارات وقطع الغيار الـ33 في مركز جدة للفعاليات.

ونقلا عن صحف سعودية أن  وزير النقل السعودى الدكتور جبارة بن عيد الصريصري قد افتتح الحديث اليوم وتنظمه شركة الحارثي للمعارض ويستمر لخمسة أيام.

وينفرد الحدث بكونه الوحيد الذي يقام سنوياً دون انقطاع، مما جعله حدثاً ينتظره الزوار والمشاركين على الدوام، فمن المعروف أن قطاع السيارات قطاع مزدهر دائماً بحسب وليد واكد نائب الرئيس في شركة الحارثي المنظمة للحدث.

 كما يستقطب كل ما هو جديد في عالم السيارات فيشهد السوق السعودي نمواً بنسبة 25 % سنوياً، نتيجة لزيادة الطلب على موديلات السيارات الجديدة.

 أشار الى أن أهمية السوق السعودي للشركات العالمية باعتباره الأكبر في منطقة الشرق الأوسط بالنسبة لقطع السيارات والخامس عالمياً في تجارة قطع غيار المركبات وخدمات صيانة السيارات والإكسسوارات.

 مما يجعل المعرض فرصة مناسبة للإطلاع على كل ماهو جديد في سوق السيارات المحلي والإقليمي تحت سقف واحد، حيث يستقطب المعرض كل عام عدد كبير من شركات ووكالات السيارات العالمية، الذين يحرصون على عرض منتجاتهم وخدماتهم الجديدة.

ويتوقع واكد أن يلاقي المعرض نجاحاً هائلاً قياساً بالعام الماضي، حيث سجل أكبر نسبة حضور تتعدى 100 ألف زائر وبمشاركة أكثر من 200 شركة ووكالة سعودية وعالمية، وقدرت قيمة صفقات المعرض لعام 2010 بـ 35 مليون ريال.

 وشهد طرح 187 سيارة لموديلات 2011م، وتميز بعرض السيارات المعدلة الذي ضم أكثر من 35 سيارة معدلة، ومن المتوقع أن يشهد المعرض هذا العام نجاحاً كبيراً بمشاركة عالمية ومحلية لأكبر شركات ووكالات السيارات الفارهة وسيارات الدفع الرباعي والدراجات النارية وقطع الغيار واكسسواراتها وغيرها من خدمات ومنتجات يتفرد المعرض في تقديمها لزواره.

ويحتوي معرض هذا العام على قسم للعربات التجارية مواكبة لمشاريع التنمية العملاقة والتوسع في قطاع المواصلات، ومساحات خارجية لعرض السيارات الثقيلة والشاحنات، وقسم يختص بخدمة ما بعد البيع.

 بالإضافة الى قسم الأوتوكير وقطع الغيار والإكسسوارات الذي يتوقع أن يكون الأكثر إقبالاٌ من الزوار، وسيشهد هذا القسم إضافة جديدة هذا العام حيث سيتم تقسيمه إلى قسمين إحداها متخصص للتجار ورجال الأعمال والمتخصصين بعناية السيارات.

 ويستضيف هذا القسم عدد كبير من العارضين الدوليين من تركيا والصين وتايوان واليابان وتايلد ومصر وإيران، والآخر لكافة الزوار ويضم الإكسسوارات وأدوات التعديل المطورة للمستهلك مع عرض أحدث تجهـــيزات الترفيه الداخلية للسيارات.

 

ألمزيد

. . 230 . 7