خلال معرض فرانكفورت في أيلول المقبل أودي تكشف عن سيارة جديدة كهربائية

خلال معرض فرانكفورت في أيلول المقبل أودي تكشف عن سيارة جديدة كهربائية
تكشف شركة أودي خلال معرض فرانكفورت في أيلول/سبتمبر المقبل عن سيارة جديدة كهربائية. وتم صناعة تلك السيارة من ألياف الكربون من أجل تقليل وزن السيارة إضافة إلى تميز تلك المادة بالصلابة، وتتسع تلك السيارة لراكبين السائق إضافة إلى راكب أخر مقعده خلفه. وتملك تلك السيارة محركين كهربائيين يستمدان طاقتهما من بطارية ليثيوم يتم شحنها. وأهم ما يميز تصميم تلك السيارة أن عجلاتها منفصلة عن جسم السيارة على عكس باقي السيارات.
•تعاقدت شركة "A123 Systems" لصناعة البطارايات والموجودة في ولاية ماسيشوستس الأميركية مع شركة جنرال موتورز من أجل إنتاج البطارايات الموجودة في كل سيارات الشركة والتي يتم تصديرها إلى جميع أنحاء العالم. وهي الشركة التي تقوم بصناعة البطارايات الليثيوم الموجودة في سيارة شيفورليه فولت.
•أعلنت شركة فورد الأربعاء الماضي أنها ستتعاون مع شركة "SunPower" المتخصصة في مجال توليد الطاقة الشمسية، وذلك من أجل صناعة وحدات منزلية من أجل توليد الطاقة الكهربائية لشحن السيارات الكهربائية التي تنتجها الشركة مثل فوكس الكهربائية، ومن المنتظر أن توضع مثل تلك الوحدات على أسطح المنازل ومن المتوقع أن يبدأ سعرها من 10 آلاف دولار.
•افتتحت شركة "Better Place" لصناعة السيارات الكهربائية أول متجر لها في إسرائيل خلال هذا الأسبوع، ويعد هذا أول متجر لها خارج كوبنهاغن المركز الرئيسي لها، وفي هذا الفرع من الممكن أن تقوم بتجربة قيادة سيارة رينو فلوانس ZE الكهربائية.
•قال جيم ترينور المتحدث باسم شركة هيونداي في شمال أميركا إن الشركة توقفت عن تزويد سيارتها الفاخرة "Equus" بأي من منتجات شركة آبل مثل الأيباد أو الأيبود المزودة بدليل استخدام السيارة. وأكد على أنه من الممكن أن يحمل مالك السيارة الدليل من على الإنترنت على تلك الأجهزة، ولكنه لن يستطيع الحصول على أي من تلك الأجهزة عند شرائه للسيارة.
•أعلن مستشار الرئيس الأميركي باراك أوباما في مجال صناعة السيارات رون بلوم أنه سيترك هذا المنصب بنهاية شهر آب/أغسطس الحالي، وذلك بعد أن شغله ابتداء من شباط/فبراير في العام 2009 وساهم في محاولة إنقاذ شركتي جنرال موتورز وكرايسلر من الإفلاس بداية العام الحالي.

. . 374