أودي A8 L في أسواق الشرق الأوسط

أودي A8 L في أسواق الشرق الأوسط
تطرح شركة أودي الألمانية سيارتها الفاخرة A8 ذات قاعدة العجلات الطويلة بمحرك بنزين تربو أيضا في أسواق الشرق الأوسط اعتبارا من الآن.
وأوضحت شركة أودي الشرق الأوسط في دبي أن محرك البنزين V6 سداسي الأسطوانات TFSI سعة 0 ر 3 لتر يولد قوة 213 كيلووات / 290 حصان ، ويدور بعزم دوران أقصى يبلغ 420 نيوتن متر. وبفضل هذه القوة الحصانية الكبيرة فإن السيارة A8 L الفاخرة تنطلق من الثبات إلى سرعة 100 كلم / ساعة في غضون 2 ر 6 ثانية ، وتصل سرعتها القصوى إلى 250 كلم / ساعة.
وبالتالي فإن المحرك الجديد في السيارة A8 L يأتي بقوة أقل من طراز المحرك المتوافر حتى الآن ، حيث يولد محرك البنزين FSI المزود بنظام الدفع الرباعي قوة 276 كيلووات / 375 حصان من سعة حجمية تبلغ 2 ر 4 لتر.
وتبدأ أسعار سيارة أودي A8 L الجديدة في منطقة الخليج من 851 ر 83 دولار أمريكي. ومن المتوقع أن يتم طرح الموديل الفاخر من هذه السيارة المزودة بمحرك مكون من 12 أسطوانة W12 في أسواق الشرق الأوسط قبل نهاية العام الجاري. وسيتم الاعتماد على ناقل الحركة الأوتوماتيكي تيبترونيك ثماني السرعات مع جميع طرازات المحركات.
وبالرغم من أن الموديل الطويل من السيارة A8 يتميز بعزم دوران أعلى ، إلا أن شركة أودي تمكنت من خفض معدل استهلاكه للوقود من خلال الاعتماد على عدة تقنيات ، من بينها التحكم الحراري واستعادة طاقة الكبح ، لذلك فإن معدل الاستهلاك يبلغ في المتوسط ​​3 ر 9 لتر / 100 كلم ، وهو ما يعادل 217 جم / كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.
وبالإضافة إلى ذلك فإن وزن السيارة ينخفض ​​بنسبة 40 ٪ تقريبا مقارنة بالموديلات المماثلة ذات قاعدة العجلات الطويلة ، وذلك بفضل جسم السيارة المصنوع من الألومنيوم.

. . 905