صندوق أسود للسيارات للتقليل من الحوادث

عام . amoule منذ 5 سنوات و 11 شهور 46 0

Large

 

 

في محاولة للحد من حوادث الطرق التي تمثل نسبة مرتفعة في أسباب الوفيات بالولايات المتحدة، تم اقتراح قوانين يفرض على السيارات التي ستباع بعد سبتمبر 2014 أن تحتوي على صندوق أسود يعمل نفس وظيفة الصندوق الخاص بالطائرات .

 

الصندوق الجديد المقترح وضعه في السيارة يعمل على تسجيل كافة البيانات الخاصة بعمل السيارة مثل سرعتها وعدد الركاب وموقعها على الخريطة، وفقاً لما ذكر موقع "وايرد".

ورغم إن العديد من شركات تصنيع السيارات قد قامت بتلك الخطوة بالفعل، فإن وكالة آمان المواصلات الوطنية الأميركية ترغب في سماع تعليقات المواطنين حول مشروع القانون الجديد الذي اقترحته بعد مطالبة الكونغرس الأميركي للوكالة بوضع قواعد أكثر آماناً للسيارات. 

ويعمل الصندوق على تسجيل 30 ثانية من بدء الأحداث التي قد تكون التوقف المفاجئ أو زيادة السرعة أو الجنوح أو نوع من القيادة التي قد تؤدي لوقوع حادث، وذلك للمساعدة في تحديد أسباب الحادثة والمساهمة في زيادة كفاءة أنظمة الأمان المختلفة.

إلا أن الفكرة قد أثارت المخاوف من إمكانية استغلال الصناديق في التجسس على الأفراد، ودفعت العديد من المدافعين عن خصوصية الأفراد إلى المطالبة بتجهيل البيانات لمنع التجسس على أفراد بأعينهم.

 
 
إضافه رد جديد
مجموع التعليقات (0)