"جنرال موتورز مصر" تصدر مبردات السيارات لكولومبيا

في خطوة جديدة نحو تنشيط الاقتصاد الوطني وسعيها لتشجيع الإنتاج المحلي، تقوم شركة "جنرال موتورز مصر" حالياً بتصدير مبردات السيارات إلى "جنرال موتورز" كولومبيا ، حيث عملت الشركة على الاستفادة من استثماراتها من خلال شبكة الموردين وذلك باستكشاف بعض الفرص التصديرية للمكونات المحلية إلي الخارج.

وتُعد هذه الخطوة فرصة هامة للموردين المحليين للاستفادة من قدراتهم الإنتاجية في وقت انخفضت فيه معدلات الإنتاج في السوق المحلي.

كما يساهم ذلك في تعميق التصنيع المحلي بهدف الوصول إلى منتج صناعي مصري ذو قدرة تنافسية عالية محلياً وعالمياً ، وذلك يأتي مؤكداً لحمله "أنا مصري.. وبشجع المنتج المصري" التي أطلقتها الشركة.

وتعتبر شركة زاز ZAZ – الأوكرانية- شريك جنرال موتورز مصر في العمل- أول الأسواق التي بدأ التصدير لها عندما ظهرت الحاجة الملحة  لخراطيم ومواسير تكييف السيارة "شيفروليه لانوس" ، حيث قامت شركة   ZAZبطلب 28,000 قطعة و تم تصدير 14,000 قطعة لها منذ بداية العام وحتى هذه اللحظة.

وفي هذا الإطار أكد وائل عمار، مدير عام إدارة المشتريات والتوريدات بجنرال موتورز مصر "إن التصدير لأفرع الشركة المختلفة يعكس الثقة البالغة في جوده المنتج المحلي مما يحث شركه "جنرال موتورز مصر" إلى أن تواصل خلال الفترة القادمة دورها المتنامي في تنشيط التقتصاد المصري، وذلك من خلال الدفع في اتجاه تعميق التصنيع المحلي وضخ الاستثمارات في سبيل تحديث التقنيات المستخدمة في الصناعة للوصول إلى العالمية".

"كذلك العمل على خلق أسواق جديدة بالخارج للمكونات المحلية، فنحن نؤمن أن تلك التداولات التصديرية سوف تفتح المجال للمزيد من الصفقات التصديرية في المستقبل, مما يساهم في تعزيز الاقتصاد المصري والنهوض به وتوفير العديد من فرص العمل".

كما ظهرت في الأفق فرصة أخرى للتصدير إلى "جنرال موتورز" كولومبيا, عندما طلبت الشركو من "جنرال موتورز مصر" تصدير الرادياتيرات من طراز الدبابة TFRوNMR من عائلة الجامبو، حيث تم بالفعل الاستجابة لمتطلباتهم وتم تصدير إجمالي 1,330 قطعة من الرادياتير الخاص بالسيارة TFR ومن المخطط تصدير 1440 قطعة خاصة بالسيارة NMR بحلول شهر يوليو القادم.

ويُعد التصدير خياراً استراتيجيا للنمو والتنمية في كافة دول العالم ، فأنه يعمل على رفع مستوي معيشة المواطنين, لارتباطه  الوثيق بتنمية الاقتصاد المصري, ومساهمته  في معالجة المشاكل القومية الملحة, و قدرته على خلق فرص عمل جديدة


. . 32 . 0
إضافه رد جديد
التعليقات 0