تقرير عن سيارة المستقبل مرسيدس “Ener-G-Force” الخاصة بالطرق الوعرة

أخبار السيّارات منذ 4 سنوات و 11 شهور 643
تقرير عن سيارة المستقبل مرسيدس “Ener-G-Force” الخاصة بالطرق الوعرة

تمكنت الفئة-G الفاخرة من ميرسيدس بينز من الحصول على مكانة مميزة في قلوب أولئك الذين يبحثون عن أرقى المواصفات والمعايير. وأطلقت أخيراً تحدياً جديداً في التصميم وهو مفهوم سيارة الشرطة المستقبلية، وقد أعدت دراسة تصميمية مثيرة لـ 2025 G-Class في صورة إصدارين أحدهما لسيارة شرطة والآخر لسيارة مدنية تقليدية. وقد طورت مرسيدس النسخة التي أطلق عليها Ener-G-Force وشاركت بها في معرض لوس أنجلوس 2012.
 
وتعد Ener-G-Force سيارة شرطة SUV صديقة للبيئة ، يمكنها الوصول إلى أي مكان بسرعة وبشكل موثوق باستخدام مصادر الطاقة البديلة. وقد صممت السيارة التجريبية بنوافذ صغيرة لجعل سيارة الشرطة مثل الشرنقة الآمنة لحماية رجال الشرطة داخلها من الأخطار ، بينما تساعد عجلاتها الضخمة علي الانطلاق علي أي نوع من أنواع الطرق.

وتتمتع السيارة بشبكة مبرد عريضة تحمل المصابيح الأمامية، بينما تمثل إضاءة LED في المقدمة شكل المصابيح الأمامية لسيارة من الفئة-G. كما أن السقف المرتفع الذي يميز الفئة-G ومنطقة الزجاج الثلاثي تعتبر من أبرز مواصفات السيارة الكلاسيكية من مرسيدس-بنز. و تقوم سيارة Ener-G-Force بتخزين الماء المعاد التدوير في خزانات على السقف لتنقلها إلى محول التقنية المائية الذي يعمل على تحويل المصادر الطبيعية والمتجددة إلى هيدروجين يقوم بتشغيل خلايا الوقود. كما أن انبعاثات سيارة Ener-G-Force تقتصر على الماء فقط، ويبلغ نطاق عملها حوالى 800 كيلومتر ما يجعلها سيارة صديقة للبيئة تماماً. هذا بالإضافة إلى أن السيارة تحصل على قوتها الهائلة من محركات مركزية للدفع الرباعي، يجري تكييف طاقتها لكل عجلة بدقة لتناسب نوعية الأرض والتضاريس من خلال المزايا الإلكترونية العالية الأداء. أما أغطية الحواف الجانبية فتضم وحدات تخزين الطاقة أو عبوات البطاريات القابلة للتبديل. ويشير تغير لون الإضاءة على تلك الحواف الجانبية إلى حالة عبوات الطاقة أو حاجتها للشحن.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -