200% نمو مبيعات «ألفا روميو» المتوقعة 2013

سوق السيّارات منذ 4 سنوات و 0 شهور 1470
200% نمو مبيعات «ألفا روميو» المتوقعة 2013

قال مفيد أيوب مدير مبيعات وتسويق سيارات «ألفا روميو» لدى «قرقاش موتورز» أن النمو الاقتصادي التي تشهده الدولة ينعكس على نمو مبيعات السيارات، حيث يتوقع أن تصل نسبة نمو مبيعات «ألفا روميو» خلال العام 2013 إلى 200%، خاصة مع اطلاق طراز «ميتو».
 
وأفاد بأن الفريق الفني خضع لدورات مكثفة في إيطاليا لتقديم أفضل خدمات صيانة للعملاء، وعن أحدث سيارات الشركة الإيطالية قال: «تعتبر سيارة ميتو أحدث سيارات العلامة الإيطالية، كما صممت في مدينة ميلان التي تشتهر بالفن وأرقى التصاميم والذوق الرفيع، وصنعت في مدينة تورينتو الشهيرة بدقة الهندسة والجودة العالية، لذلك اطلق على السيارة ميتو (الحرفان الأولان من مدينتي ميلان وتورين)..».
 
وأضاف أيوب: «عرفت سيارات ألفا روميو على الدوام بما تحققه من راحة في القيادة وسلوك ديناميكي، وتجسد ميتو سمعة ألفا روميو لأبعد الحدود، وتشتمل ميتو كميزة قياسية، على مجموعة متطورة من الأجهزة الإلكترونية للتحكم الديناميكي والسلامة، جنباً إلى جنب مع جهازين تم تجربتهما واختبارهما لنظام التعليق».وحول مراحل التصميم يقول مدير المبيعات والتسويق:
 
 
«صممت ميتو بهدف تحقيق إحساس بالأداء المتميز في التحكم والقيادة لا يقبل الحلول الوسط، أول سيارة ألفا روميو يتم تجهيزها بنظام فلسفة الشركة، الذي يمثل أداة مبتكرة تعمل على عناصر رئيسية متعلقة بالقيادة (استجابة المحرك، والتحكم في الثبات ومساعدة عجلة القيادة) تجعل شخصية السيارة تتكيف مع احتياجات السائق وظروف الطريق».
 
 
135 حصاناً
 
يتألف المحرك من 4 اسطوانات، وتبلغ سعته 1.4 ليتر، ويولد قوة 135 حصاناً وعزم دوران يبلغ 190 نيوتن ـ متر، عند 4250 دورة في الدقيقة (عادي) أو 206 نيوتن ـ متر عند 1750 دورة في الدقيقة (ديناميكي)، مع سرعة قصوى تصل إلى 207 كلم في الساعة، ويحقق كفاءة عالية في استهلاك الوقود تبلغ 5.6 ليترات كل 100 كلم.
 
 
معايير جديدة
 
يثبت المحرك معايير جديدة من حيث الكفاءة، ويجمع بين انتاج القوة العالية للحصول على أداء رياضي، وبين استهلاك وقود قياسي وانبعاثات منخفضة. وبوجود اسطوانة بجوار اسطوانة، والتحكم في كمية الهواء التي يتم شفطها مباشرة شوطاً بشوط، وبدون صمام خانق، تحقق تقنية «مالتي اير» MultiAir الحائزة على الجوائز خفضاً باستهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة تصل إلى 10٪، بينما يحقق في الوقت نفسه قوة أكبر بنسبة 10٪ وعزم دوران أكبر بنسبة 15٪.
 
يبلغ طول «ميتو»، الصغيرة والديناميكية، 06. 4 امتار، وارتفاعها 44. 1 متر، وعرضها 72. 1 متر، وتمثل مقصورتها، التي تشتمل على لوحة قيادة ومقاعد مميزة للغاية، التعبير الصريح للموضة الإيطالية، فهي أنيقة، ومع ذلك رياضية، وتحتوي على مواد ذات جودة عالية وتولي اهتماماً لا يصدق بكافة التفاصيل في جميع أنحاء المقصورة.
 
 
المعلومات والترفيه
 
أدى نظام «إم بي» المتطور للاتصالات دون استخدام اليدين من «ميتو» إلى تغيير الاتصالات والمعلومات والترفيه داخل السيارة، مع تحقيق فوائد حقيقية من حيث الراحة والسلامة. وتم وضع هذا النظام بعد شراكة بين شركتي «فيات» للسيارات و«مايكروسوفت»، وهو الآن متوفر في جميع سيارات ألفا روميو الجديدة.
 
وتصل تكنولوجيا السلامة الى مستويات جديدة في سيارة «ميتو»، وتأتي ميزات الأمان التالية قياسية، وهي: 7 وسادات هوائية، تكنولوجيا التذكير بحزام المقعد (SBR)، أجهزة لمكافحة الإصابة على المقاعد، مشدات مزدوجة على أحزمة المقعد الأمامي، عجلة قيادة قابلة للتفكك، وعمود مقود مصمم لامتصاص الطاقة بطريقة تخضع للسيطرة، ومصابيح ليد LED خلفية لتحسين الرؤية للسيارة.
 
 
نظام الفرامل
 
يتألف نظام الفرامل الهيدروليكي من دائرتين مستقلتين فوق بعضهما، وأثبت هذا النظام فعاليته بشكل خاص، حيث يتيح استخدام الفرامل بسرعة وبمسافات توقف أقصر. كما تم تجهيز «ميتو» بنظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS، وهو من بين أكثر الأنظمة تطوراً المتاحة في الوقت الراهن، وهذا يتضمن نظام توزيع إلكتروني لقوة الفرامل EBD، والذي يوزع عمل الفرامل على العجلات الأربع من أجل وقف انغلاق العجلات، وضمان تحكم كامل للسيارة في جميع الظروف.
 
 
مساعدة الفرامل
 
تشتمل مزايا السلامة على جهاز مساعدة الفرامل هيدروليكياً (HBA) الذي يزيد تلقائيا من ضغط دائرة الفرامل تحت حالات كبح طارئة، ونظام المساعدة في صعود التلال، والذي يحافظ، عند بدء تشغيل السيارة على تلة، على عمل المكابح لبضع ثوان بعد استخدام الفرامل، وبالتالي تجنب رجوع السيارة للخلف، ونظام بدء تشغيل المحرك MSR الذي يحول دون انغلاق المحرك خلال التشغيل الزائد.
 
ويقوم بتكييف عمل كبح المحرك تدريجياً لحالة القيادة، ونظام التحكم بالفرامل عند المنعطفات (CBC)، والذي يتم تنشيطه عندما تتجه السيارة نحو منعطف أثناء استخدام الفرامل. وفي هذه الحالة، يتجه ضغط الفرامل نحو كل عجلة على حدة من أجل الحفاظ على ثبات السيارة، والتقليل من حركة المقود سواء كانت أقل أو أكثر حدة مما يتوقع السائق.
 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -