مرسيدس بنز تتألق في جوائز الشرق الأوسط للسيارات 2012

سوق السيّارات منذ 4 سنوات و 9 شهور 1343
مرسيدس بنز تتألق في جوائز الشرق الأوسط للسيارات 2012

حصدت مرسيدس-بنز الشرق الأوسط والأدنى جائزتين في النسخة الثالثة من جوائز الشرق الأوسط للسيارات 2012، وذلك خلال حفل أقيم في مركز إكسبو الشارقة للمعارض في شهر نوفمبر. وتم ترشيح سيارات مرسيدس-بنز لنيل ستة جوائز وتفوقت في فئة سيارات الـSUV، لتحصل على جائزة أفضل سيارة SUV فاخرة كبيرة عن سيارتها المدهشة ML 350 وجائزة أفضل سيارات الـSUV أداءً عن سيارة ML 63 AMG الجبارة، بينما تمكنت سيارة GLK الديناميكية الرائعة من الوصول إلى المراكز الثلاثة الأولى ضمن أفضل سيارات الـSUV المتوسطة الفاخرة.
 
ويشار إلى أن سيارة الفئة-M من مرسيدس-بنز كانت سيارة الـSUV الوحيدة التي تفوز في أكثر من فئة من فئات جوائز الشرق الأوسط للسيارات، وذلك بفضل تصميم AMG الديناميكي الرياضي بصورةٍ قياسيةٍ، وثلاثة خياراتٍ من المحركات القوية وراحة القيادة التي لا نظير لها، بالإضافة إلى المقصورة الداخلية المترفة ذات الجودة العالية – مما يعني أن الفئة-M الجريئة الجديدة تظهر نواياها بكل ثقةٍ لالتقاء قوة الأداء مع الرقي.
 
وبعد أن حصلت سيارة ML 63 AMG الجديدة من مرسيدس بنز على جائزة أفضل سيارات الـSUV أداءً، فإنها تواصل إبهار الجميع بمزيج لا يضاهى من أنظمة القيادة المتفوقة والتصميم المميز ومستويات متفوقة من السلامة والراحة. ويمكن للسيارة التسارع من الصفر إلى 100 كم في الساعة خلال 4.8 ثوان، وذلك بفضل محرك AMG V8 بشاحن توربيني مزدوج وسعة 5.5 لتر يمنحها قوة قصوى قدرها 525 حصاناً بينما يبلغ العزم الأقصى 700 نيوتن متري. ويعمل نظام AMG RIDE CONTROL للتعليق الرياضي بمساعدة نظام ACTIVE CURVE SYSTEM على تحقيق الثبات ومنع الانقلاب، بينما تساهم مزايا التصميم والمجموعة الكبيرة من المعدات القياسية والإضافات في تحويل السيارة إلى خيار جذاب للغاية.
 
وقد تسلم الجوائز السيد فرانك بيرنتالر، مدير المبيعات والتسويق لسيارات مرسيدس-بنز في دايملر الشرق الأوسط والأدنى، وقال معلقاً على الأمر: "لطالما اشتهرت سياراتنا بين العملاء في المنطقة بمكانتها الراقية وفخامتها غير المسبوقة في فئتها. وكانت استراتيجية 2012 عام الـSUV وAMG لدى مرسيدس-بنز، حيث شهد إطلاق مجموعة متجددة بتصاميم حديثة وقوية من الفئة-M الجديدة، فإننا نختتم العام بالمستوى ذاته من الإثارة والحماس، لتتوج سيارة ML 350 الجريئة وسيارة ML 63 AMG القوية بالجائزتين المرموقتين في جوائز الشرق الأوسط للسيارات 2012. تعزز هاتان الجائزتان المكانة الرائدة التي حققتها مرسيدس-بنز لتكون الشركة الأبرز في صناعة السيارات الراقية في الشرق الأوسط والأدنى."
 
يشار إلى أن معالي الدكتور محمد بن سليّم، نائب رئيس الإتحاد الدولي للسيارات في الشرق الأوسط ورئيس نادي الإمارات للسيارات والسياحة، هو الراعي الرسمي لجوائز الشرق الاوسط للسيارات والتي تعتبر من أبرز فعاليات الجوائز المرموقة في قطاع السيارات بالمنطقة. ومنحت الجائزة بناء على اختيار لجنة تحكيم تضم عدداً من الخبراء البارزين من 10 دول منها البحرين، ومصر، والأردن، والكويت، ولبنان، وعمان، وقطر، والكويت، والمملكة العربية السعودية، وسوريا والإمارات العربية المتحدة. وقام بتسليم الجوائز السيد سيف محمد المدفع، المدير العام لمركز إكسبو الشارقة.
 
وبالإضافة إلى الألقاب التي حصلت عليها ضمن جوائز الشرق الأوسط للسيارات 2012، فقد أدهشت سيارة الفئة-M الجديدة العالم بفضل تصميمها الرائع وأدائها المتفوق. فقد حصلت مؤخراً على جائزة مجلة AUTO BILD للتصميم عن لقب السيارة الأكثر جاذبية في فئة سيارات الـSUV والحافلات الصغيرة وسيارات الدفع الكلي، ذلك بعد استطلاع أجرته المجلة الألمانية الرائدة وبأغلبية من بين أصوات 100 ألف قارئ. وأكد الفوز تقدير القراء للتصميم المتجدد الذي يجمع بسلاسة متناهية بين القوة والأناقة.
 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -