فوبرتال شويبيبان اغرب قطار معلق في ألمانيا

اعلانات السيّارات منذ 5 سنوات و 1 شهور 724
فوبرتال شويبيبان اغرب قطار معلق في ألمانيا

فوبرتال شويبيبان Wuppertal Schwebebahn  هو خط أحادي لترام عائم ومعلق في الوقت ذاته في مدينة فوبرتال الألمانية. افتتح عام 1901، وهو واحد من أقدم القطارات الكهربائية التي لا تزال تشتغل إلى يومنا هذا. ويعتبر Wuppertal Schwebebahn المعلق، قطار النقل العام الوحيد في العالم إذ لم يتم استنساخه في أي مكان أو دولة أخرى.

في نهاية القرن 19، كان قطار فوبرتال في ذروته من النشاط إذ بلغ عدد السكان حينها 400 ألف واستمر العدد في الارتفاع.  وحتى قبل الثورة الصناعية كانت فوبرتال مدينة مزدهرة تفوقت على مدينة كولونيا، وكانت مساحاتها مبنية بالكامل ولم تبقى أي مساحة شاغرة لإنشاء مشروع الترام الجديد. واستبعدت السلطات حينها فكرة إنشائه تحت الأنفاق لطبيعة الأرض الصخرية واحتواء المدينة على الكثير من المياه الجوفية، فكان السبيل الوحيد لإنشائه هو بتعليقه في الجو.

بدأت أشغال بناء قطار عام 1898 وفي عام 1900 كان القيصر فيلهلم الثاني إمبراطور ألمانيا أول الزوار الرسميين للقطار المعلق. وفي عام 1901 افتتح القطار أمام الجمهور. وسرعان ما أصبح Schwebebahn من أهم معالم فوبرتال وحتى بعد مرور مائة سنة، بقي القطار المعلق اسهل وأسرع وسيلة للتنقل في المدينة.

متد سكة القطار على مساحة 13.3 كيلومتر، تأتي معظمها فوق نهر Wupper على ارتفاع 12 مترا. وكان لتواجد المسار فوق النهر الفضل الكبير في صمود القطار خلال الحرب العالمية الثانية إذ ساهم ذلك في تخفيف آثر الخسائر الجسيمة التي سببتها القنابل.

اشتغل قطار فوبرتال لأكثر من 98 سنة قبل أن يسجل أول حادث مميت، ليخسر بذلك لقب أكثر وسائل النقل أمانا في العالم. ووقع الحادث الأول والوحيد في تاريخ القطار عام 1999عندما انحرف Schwebebahn عن مساره وسقط في نهر Wupper، مما أسفر عن مقتل 5 ركاب وجرح 49 شخصا.
 
 
 
 
 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -