42 ألف سيارة تعمل بالغاز في دبي حتى 2017

عام   شاهيناز منذ 6 سنوات و 7 شهور 142

تنشئ دبي 40 محطة غاز طبيعي ضمن مشروع تحويل 42 ألف سيارة للعمل بالغاز حتى العام 2017، ما يسهم في خفض 30 % من الإنفاق على الوقود، والانبعاثات الكربونية الصادرة عن هذه المركبات. 

وقال طارق الهاشمي مدير الغاز الطبيعي المضغوط في شركة «غاز الإمارات» التابعة لشركة الإمارات الوطنية للبترول (إينوك) في حوار مع «الرؤية الاقتصادية»، «إن الشركة وضعت خططاً حول مشروع محطات بلا أنابيب على مراحل متعددة بكلفة أولية تبلغ 40 مليون دولار (147 مليون درهم)، تتضمن المرحلة الأولى تأسيس محطتين (أم) أساسيتين متصلتين مع المصدر، وخمس محطات متنقلة للتزود بالغاز الطبيعي».

وتتضمن المرحلة الثانية، حسب الهاشمي، زيادة عدد المحطات الأم إلى أربع، والتوزيع إلى 19، ليصل العدد الإجمالي في هذه المرحلة إلى 23 محطة، فيما تتضمن المرحلة الثالثة والنهائية رفع العدد إلى 40 محطة حتى العام 2017، منها 11 محطة أم (متصلة بالمصدر)، و33 محطة تزويد، تنقل الغاز عن طريق مركبات متحركة لتزويد مركبات المحتاجين المتنوعة بالغاز الطبيعي.

وتستهدف الشركة، كما يقول الهاشمي، 42 ألف سيارة سيتم تزويدها بالغاز الطبيعي حتى العام 2017، متوقعاً أن تصل عدد مرات التزويد بالغاز الطبيعي خلال السنوات الخمس المقبلة إلى مليون عملية عبر المحطات المختلفة المخصصة لهذه الغاية


إضافه رد جديد
مجموع التعليقات (0)